·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·

·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·


 
الرئيسيةmusاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طريقة اخماد الحموضة فى المعدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورهان
مشرفة منتدى التحشيش والنكت والطرائف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 241
العمر : 28
البلد : مصر
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: طريقة اخماد الحموضة فى المعدة   الإثنين أكتوبر 13, 2008 4:22 am

أن تابعنا النصائح المفيدة، التي يقدّمها الأطباء لتجاوز محنة "الحموضة" في المعدة، إليك مجموعة من النصائح الطبية العامة، التي تتعلق بموضوع الحموضة. وأهمها هو أن تتأكدي بأن الذي تحسينه في معدتك هو حموضة بالفعل.

هل هو قرحة؟

حيث يؤكد الأطباء أن إذا كنت تعاني من الحموضة بشكل منتظم دون أي سبب واضح، فإن عليك أن تستشيري طبيتك الخاصة، لأن هذه الحموضة قد تكون ناتجة عن قرحة.

ولكن.. كم هي عدد نوبات الإصابة بالحموضة، بمتوسطها الطبيعي.. يجيب الأطباء على هذا التساؤل بالقول: "إن من الطبيعي أن تشعري بالحموضة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا،ً لمدة لا تزيد عن الأربعة أسابيع، وذلك كقاعدة من خلال الخبرة والممارسة، بالرغم من أن الحموضة عادة ما يسببها الارتجاع الحمضي، إلا أنه يحذر من أنها قد تكون عرضاً من أعراض الإصابة بالقرحة.

ويقول الأطباء المتخصصين: "إن حالات الحموضة التي يصاحبها أي من الأعراض التالية ينبغي أن يفحصها الطبيب سريعاً فقد تعني إصابتك بأزمة قلبية:

- وجود صعوبة أو ألم عند البلع.

- قيء مصحوب بدم.

- براز مصحوب بدم أو براز أسود.

- صعوبة التنفس.

- دوار الرأس.

- آلام في الرقبة والكتف.

بالإضافة إلى هذا، اعلمي أن الحموضة التي تعود لارتجاع الحامض عادة ما تزداد سوءاً بعد تناول الوجبات، فإذا ازدادت الحموضة سوءاً قبل تناول الطعام، فربما تكون عرضاً على الإصابة بقرحة المعدة.

العلاج بالأعشاب:

اذهبي لأقرب محل أغذية صحية وسوف تجدين عدداً من الأعشاب المعروف عنها أنها تعالج الحموضة، لقد فحص الأطباء نتائج البحوث الخاصة بهذا المجال جيداً، وتوصلوا إلى أن بعض العلاجات بالأعشاب تريح الحموضة وتقي منها مثل:

جذور الزنجبيل: حيث إن هذا النبات أكثر النباتات المفيدة في علاج الحموضة. ويقول الأطباء: "لسنا متأكدين من كيفية عمله، ولكنه على ما يبدو يمتص الحامض ويعمل على تهدئة الأعصاب".

لذلك ينصح الأطباء بتناوله في صورة كبسولات بعد الطعام مباشرة، ابدئي بتناول كبسولتين، ثم زيدي الجرعة حسب الحاجة، وستعلمين أنك قد تناولت كمية كافية حينما تبدئي في الإحساس بطعم الزنجبيل في حلقك.

النباتات المرة: وهناك مجموعة من الأعشاب تسمى النباتات المرة، التي تستخدم في أجزاء كثيرة في أوروبا، وهي مفيدة أيضاً لحالات الحموضة، ومن أمثلة النباتات المرة الشائعة جذور جينتيان gentian والإفسنتين worm wood، والجولدن سيل golden seal.. والنباتات المرة يمكن أن تتناوليها في صورة كبسولات أو كمستخرج سائل قبل الطعام مباشرة.

النباتات العطرية: ومن المعروف أيضاً عن النباتات العطرية، مثل نعناع السنور catmint والشمر، أنها مفيدة في علاج الحموضة، إلا أن الأبحاث بشأن هذه النباتات متقطعة.

ومن خارج عائلةالأعشاب، خل التفاح، حيث يوجد علاج شهير لحالات الحموضة وهو ملعقة صغيرة من خل التفاح في نصف كوب ماء يتم ارتشافه أثناء تناول الطعام، ويقول الأطباء: "إن استخدامه يأتي بمفعول أكيد. ولكن قد يبدو من الغريب أن تتناول حامضاً حينما تعاني من مشكلة بسبب حامض آخر، ولكن "هناك أحماض مفيدة وأحماض ضارة". حسبما يؤكد الأطباء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
love heart
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1409
العمر : 46
البلد : iraq
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريقة اخماد الحموضة فى المعدة   الإثنين أكتوبر 13, 2008 5:00 am

شكرا يا نورهااااااااااااااااااااااااان معلومات مفيده جدا
سلمت يداكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طريقة اخماد الحموضة فى المعدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·  :: منتدى الطب والطب البديل-
انتقل الى: