·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·

·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·


 
الرئيسيةmusاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 : منتدى الحوار العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fulla
مشرفة منتدى الديكور والاثاث المنزلي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 308
العمر : 31
البلد : الاردن
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: : منتدى الحوار العام    الأحد نوفمبر 07, 2010 4:38 am

السلام عليكم ورحمة اللّه وبركاته ..



تحيه طيبه أزفها لكم أحبائي من خلال هذا الموضوع المتواضع ..
الذي أتمنى أن ينال إعجابكم وتفاعلكم
.............


!؟!؟! ما الفرق بين [url=http://www.iq14.net/vb/showthread.php?t=5108]الصراحه [/url]والوقاحه ؟! !؟!؟!



المثل يقول " [url=http://www.iq14.net/vb/showthread.php?t=5108]الصراحه [/url]راحه " وهي الشعار الذي يجب
أن يحمله الجميع .. [url=http://www.iq14.net/vb/showthread.php?t=5108]الصراحه [/url]تكون في الحديث عن حياة
الشخص من حزن .. ألم .. فرح .. مشاكل .. هموم ..إلخ ..
كذلك [url=http://www.iq14.net/vb/showthread.php?t=5108]الصراحه [/url]تكون في التعبير عن الرأي والصراحه في الحكم
على الأشخاص وكذلك [url=http://www.iq14.net/vb/showthread.php?t=5108]الصراحه [/url]في النقد ..

النقد الذي قد يكون عامل بناء أو هدم للشخص ..
فإن كان النقد صادق وصريح وبلا تجريح إستطاع الشخص أن
يستغله إستغلال حسن ويسد النقص الذي في داخله
ويعدّل من سلبياته .. ولكن @@ !!!

ماذا إذا تجاوت [url=http://www.iq14.net/vb/showthread.php?t=5108]الصراحه [/url]الحد المسموح لها وأصبحت
" وقاحه " ؟!!
يمكننا تعريف الوقاحه بأنها ...
" صراحه زائده عن اللزوم بإسلوب مجرح تملؤه الإهانات
والهدف منها هو هدم الشخص وإظهاره بصوره غير لائقه .. "

الصراحه تكون بإسلوب راقي وجميل خالٍ من التجريح ..
الهدف منه هو توصيل معلومه تفيد الشخص المقصود في حياته
المستقبليه ويستحسن أن تكون منفرده بالشحص نسه منعا للإحراج
إن كانت نقدًأ ..

الوقاحه تكون بإسلوب فظ مجرد من الإحترام مليء بالقسوه والتجريح
وغالبا ماتكون أمام الناس حتى يتحقق الهدف المقصود من وراءها
ألا وهو إحراج الشخص وإظهاره بصوره غير لائقه امام أكبر عدد من الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمانة
مشرفة منتدى الشعر و القصص التحشيشية
avatar

انثى
عدد الرسائل : 431
العمر : 23
البلد : العراق
تاريخ التسجيل : 27/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: : منتدى الحوار العام    الخميس يونيو 30, 2011 5:17 am


_________________
لـــكــبريــائــئ حــكـايــة

http://img7.7ozn.com/files49/03_03_2012_399c13307266354.swf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
: منتدى الحوار العام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·  :: ركن السوالف العامة :: قسم الأحاديث العامة-
انتقل الى: