·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·

·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·


 
الرئيسيةmusاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف اصبح حتروش ملكا ، ولماذا بكى حسون الوزير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
love heart
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1409
العمر : 46
البلد : iraq
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: كيف اصبح حتروش ملكا ، ولماذا بكى حسون الوزير   الأربعاء ديسمبر 23, 2009 5:57 am

اليوم ساقص عليكم إحدى الحكايات ولنتبين فيها حقيقة الألم لصدفة التسلط ولنتأمل فيها لعلنا نجد شيئا مفيدا، الحكاية (السالفة) تقول
كان يا ما كان في قديم الزمان كان في إحدى المدن كان هناك مشاغبان(حتروش وحسون) من أسوء الناس كانوا يتسولون ويسرقون ويتهجمون على الناس وكانا لا يتوانون عن الكذب والغش والتزوير..فضاق اهل المدينة بهم ذرعا فاتفق أهل المدينة على طردهم خارج المدينة وذلك بسبب سوئهم واستهتارهم الكبير واليأس من أصلاحهم . فطردوهم ووعدوهم بالويل أذا رجعوا للبلدة... فخرج حتروش وصديقه حسون الى خارج البلدة وهم يتحدثان واحدهم يقول للأخر يبدوا أننا أسوء البشر ويبدو أن سبب سوئنا وعدم انصلاح أمرنا هو بسبب اجتماعنا معا منذ سنيين طويلة وأي اجتماع لنا هو فساد وسوء... لذا اتفقا على أن يفترقا لعل حياتهم تنصلح .. وفعلا افترقا وكل واحد منهم ذهب في طريق... الأول هو (حتروش) بقى يمشي الليل كله في طريق صادفه الى أن وصل الى بلدة جديدة في ساعات الفجر الأولى فتعجب حينما وجد أن أهل هذه البلدة كلهم يقفون خارج البلدة وينتظرون قدومه فحالما وصل أليهم رفعوه على أكتافهم وقالوا هذا هو ملكنا وحاكمنا الجديد.. حيث أن أهل هذه المدينة كان العرف السائد عندهم هو عندما يموت ملكهم يقفوا ينتظروا في باب المدينة عن أول شخص قادم للمدينة من الغرباء ليصبح ملكا عليهم...وفعلا أصبح ملكا وعاش حياة رغيدة متهنى بحياته وسعيد لسنوات عديدة... فقرر أن يقيم وليمة سنوية في مدينته يدعو أليها جميع الفقراء الغرباء والمتسولين وعابري السبيل.. لعله يرى صاحبه وصديق طفولته رفيقه في اللصوصية في مدينته الأصلية... وفعلا في إحدى السنين في يوم الوليمة كان الملك يسير بين الناس لكي يرى الذين يأكلون من وليمته في المدينة فوجد صاحبه(حسون) يأكل فنظر أليه وسلم عليه وقال له هل تعرفني فنظر أليه حسون وهو في حالة خوف وقال كلا يا مولاي ...فقال الملك للحرس خذوه للحمام ليستحم واستبدلوا ثيابه الرثة واجلبوه الى مجلسي... وفعلا أخذوه وادخلوه للحمام ليستحم والبسوه أحلى الثياب وأخذوه للملك ... فدخل على الملك فقال له الملك هل عرفتني الآن فقال له كلا يا مولاي... فقال الملك له أنا حتروش هل تذكر يوم طردونا أهل مدينتنا ... فضحك صاحبه وقال والله لقد عرفتك لكني كنت خائف من أن أقول هذا.. فقص عليه الحكاية كيف أصبح ملكا... فبارك حسون لصاحبه الملك ذلك .. فقال الملك لحسون ولا يهمك سوف أعينيك وزيرا ومديرا لخزينة البلد وسابني لك قصرا كبيرا ففرح حسون بذلك وفعلا أصبح وزيرا ومديرا للمالية مع صديقه.... وفي يوما من الأيام الملك كان يمشي في قصره وعندما مر قرب غرفة الخزانة ( المالية) سمع بكاء ففتح الباب ودخل فوجد صديقه حسون يبكي بشدة ودموعه منهمرة بغزارة فتعجب الملك وقال له لماذا تبكي وأنت الشخصية الثانية بعدي في المملكة هل هناك من أزعجك أو كدر خاطرك قل لي لأخذ لك حقك منه؟ فقال له لا يا مولاي لم يزعجني أو يكدر خاطري احد... فقال الملك هل تريد شيء؟ هل أموالك قليلة لكي أعطيك أكثر ؟ فقال لا يا مولاي... فقال الملك هل قصرك صغير ولا يعجبك لكي أعطيك أو ابني لك أفضل منه واكبر منه... فقال لا يا مولاي.... فقال له ما بك أذنا؟ أخشى انك أصبحت تطمع بالملك وتريد أن تصبح أنت الملك؟ فقال لا يا مولاي... فقال له ما بك أذن احكي لي؟ فقال له يا مولاي أن لا بكي على نفسي ولا ابكي عليك لكني كنت احسب الأموال في خزينة المملكة وتذكرت من نحن وكيف عشنا وقضينا حياتنا وكيف الصدفة جلبتنا لنحكم هذه البلاد ونتحكم بمقدراتها .... فانا ابكي على أهل هذه المدينة التي أنا وأنت نحكمها ونتسيد فيها.. ابكي عليهم وهم لا يعرفون من يحكمهم...
انتهت الحكاية:
هل السلطة تمسح ماضي الانسان؟ هل نيل الجاه يمحي الحقائق؟ ... هل الكراسي تمنح العزة لمن لا عزة له؟... هذه هي القصة التي لا اعرف هل أتبسم أم حزن عندما استذكرها.. كنت أقول وأنا صغير أذن توجد ذرة من الإنسانية في قلب هذا الوزير اللص حسون . فكانت اضحك في زمن الطاغية بمرارة وأقول أين هو من يحمل ربع شرف هذا الوزير. وبعد سقوط هبل بغداد حصل اشياء غريبة جدا لا يمكن ان ندركها ونحللها بسهولة.. تسلق النفاق على أكتاف النضال وأصبح العراقي لا يرى ألا المتلونين ثعالب المكر الذين دورهم يأتي بعد انتهاء معارك النضال ليسرقوا صيد الأسود . نقول الآن لرجالات الصدفة هل يوجد بينكم من يبكي على الشعب ويشعر بألم الناس المعنوي قبل الم العوز وضنك العيش.. هل هناك من عيناه تدمع بصدق لبؤس الناس حتى وان لم يفعل شيء لهم..هل هناك من يبكي لتسيد رجال الصدفة اللعينة على عراق أكد عراق الحضارة عراق الشرف. وهل ما حصل فعلا صدفة أم أنها سنة الحياة النصر فيها للحرباوات التلون . ان مملكة الصدفة تبدد أموال العراق كما بددت آمالنا وطموحاتنا لكن القرار الحاسم قادم وهو بحاجة الى ثورة فكرية بحاجة ثوار الفكر ليقودوا المجتمع الى تغيير فكري يمهد للصلاح ... القرار الحاسم قادم الانتخابات على الأبواب لنثقف المجتمع لانتخاب الصلاح الممكن لا نطلب المعجزات لكن نقول ماذا عن الحد الأدنى!! لا نظنه مستحيلا!! يا مثقفي العراق أسوء أمية هي أمية المثقف بسد آذانه وعدم احترامه لأراء الناس وقذفه كلماته المنمقة بحلبات تدافع الآراء أمام حكام الغفلة .. أسوء أمية هي أمية الحضارة... على المثقف أن يثقف المجتمع ويحدث الناس على قدر عقولهم لما فيه خير العراق...تحية لكل من يعمل بصدق ونزاهة من اجل نهوض العراق ويحترم الآراء والمعتقدات ويحترم معنى الإنسانية.

_________________


More Cool Stuff At POQbum.com




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كان
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7
العمر : 48
البلد : عراق
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح حتروش ملكا ، ولماذا بكى حسون الوزير   الخميس ديسمبر 24, 2009 3:05 am

صدقني حتروش اصيل منسى صاحه و بقى يدور عليه و حسون حباب
لكن اليوم اقسى قلوب نوجدها بالعراق العظيم .. مع الاسف العراقيون الطيبون غادروا البد او استشهدوا للوطن الغالي اليوم ....
و على قول المثل بقى البيت لام طيره و........انت كملها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fulla
مشرفة منتدى الديكور والاثاث المنزلي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 308
العمر : 30
البلد : الاردن
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح حتروش ملكا ، ولماذا بكى حسون الوزير   الخميس ديسمبر 24, 2009 3:46 am

يسلموو للموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 371
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح حتروش ملكا ، ولماذا بكى حسون الوزير   الجمعة ديسمبر 25, 2009 2:00 am

تسلم اخي العزيز love heart على الموضوع الجميل
لك مني فائق الاحترام

_________________
مع تحيات مدير منتدى البيت الكبير
[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mardlemard.akbarmontada.com
love heart
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1409
العمر : 46
البلد : iraq
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح حتروش ملكا ، ولماذا بكى حسون الوزير   الجمعة ديسمبر 25, 2009 2:09 am

نورتنا بوجودك ادمن حبيبي

_________________


More Cool Stuff At POQbum.com




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت فتح
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 82
العمر : 24
البلد : فلسطين \غزه
تاريخ التسجيل : 26/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح حتروش ملكا ، ولماذا بكى حسون الوزير   السبت ديسمبر 26, 2009 3:18 am

يسلمووووووووووووووووووووووووووووووو
موضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نوسه 2008
مشرفة منتدى الافلام والصور
avatar

انثى
عدد الرسائل : 521
العمر : 30
البلد : البحرين
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح حتروش ملكا ، ولماذا بكى حسون الوزير   الإثنين ديسمبر 28, 2009 3:34 am

يسلمووووووووووووووو love heart
موضوع جميل

_________________




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعود من جديد ومع استراحة جديدة
نلبس معها ثوب المحبة والأخوة
ليكن الرقي عنوانا
ويدا بيد شعارنا
ولنجعل الاستراحة مملكة الجميع
نعبر فيها عن أحاسيسنا
نسجل حضورنا وغيابنا
نسطر ما نشعر به بعيدا عن الروتين في يومياتنا
ولنلتقي لنرتقي
فأهلا وسهلا بكم
أعضاء وزوار
لكم مني كل المحبة والاحترام
مع تحياتي
نوسه 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Maram
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 119
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبة
البلد : العراق
تاريخ التسجيل : 30/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح حتروش ملكا ، ولماذا بكى حسون الوزير   الأربعاء ديسمبر 30, 2009 7:04 pm

يسلمووووووووووو موضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف اصبح حتروش ملكا ، ولماذا بكى حسون الوزير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·  :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: