·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·

·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·


 
الرئيسيةmusاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العيد الوطني العراقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
love heart
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1409
العمر : 46
البلد : iraq
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: العيد الوطني العراقي   الإثنين نوفمبر 30, 2009 3:47 pm

إتصل بي صديق مقيم في دولة الإمارات العربية واخبرني أنه تلقى رسالة تهنئة من إتصالات الإمارات يوم الثالث من تشرين أول بمناسبة العيد الوطني العراقي، وأن دولة الامارات العربية تحتفل بهذا اليوم مع وسيكون هناك تخفيض 50% على كلفة الإتصالات بين الإمارات العربية والعراق في يوم 3 – تشرين أول - 2009.




ثم سألني الصديق نفسه: هل صحيح هذا الخبر، وهل هناك ما يستحق أن نجعل من يوم 3 – تشرين أول عيدا وطنياً للعراق؟




لم أعرف بماذا أجيب، فبحسب ما أعرف ومن خلال مراجعتي لذاكرتي والاحداث، لم أجد في هذا اليوم ذكرى إستشهاد إمام، ولا جرح إمام، ولا نفوق خائن معمم في إيران، ولا ذكرى إعدام مجرم، ولا ذكرى مجىء الدبابات الامريكية إلى بغداد، ولا يوم البيعة الكبرى، ولا عيد ميلاد صدام حسين، ولا عيد ميلاد كاكا جلال الكردستاني، ولا ذكرى بداية الرجفة عند عدنان الدليمي، ولا ذكرى هروب وفيق السامرائي، ولا ذكرى إلغاء الجيش العراقي، ولا ذكرى 11 آذار، ولا ذكرى واحد أيار، ولا ذكرى قيام الجمهورية في 14 تموز، أو فوز منتخب العراق بكأس أسيا لكرة القدم ولا ذكرى هبوط الكابتن أرمسترونج على القمر.




لماذا نحتفل بهذا اليوم؟




حاولت أن أجد شيئاً على قناة العراقية فهي الناطقة عن لسان الحكومة ( مو الناطق بأسم الحكومة لأن ذاك أسمه علي الدباغ.. وشلون يدبغ دبغ..ويصبغ صبغ)، لعلي أجد على هذه القناة مظاهر إحتفالات أو مسيرات مليونية فرحا بالعيد الوطني (ما أعرف المسيرات المليونية ليش لازم ترافق الحزن واللطم.. وماكو مسيرة مليونية للفرح)، لكني لم أجد غير الأستاذ المالكي وهو يعلن أن العراق لن يتوانى (إي والله هو كال لن يتوانى) في أخذ حقوقه ومحاسبة المجرمين.. ولم يكن هناك أي إشارة ولا حتى سبتايتل يشير إلى العيد الوطني العراقي.




خابرت صديقي وقلت له.. ربما هي لعبة من إتصالات الإمارات حتى تخابرون هواية، أو ربما رسالة أخطأت موبايلها، وبدلاً من أن تصل إلى موبايل هندي مقيم في الإمارات بمناسبة ذكرى ولادة المهاتما غاندي عظيم الهند وصلت إلى موبايل عراقي حاير، فتاريخ ميلاد ذلك الرجل العظيم هو 2 – تشرين ألأول 1869، ولا ضرر أن إتصالات الإمارات قد تذكرت ذكرى ولادة غاندي في اليوم التالي، لكن صديقي أخبرني أن لا مجال للخطأ لأن هناك نصف صفحة كاملة في جريدة إماراتية شبه رسمية تحتفل بالعيد الوطني العراقي.




لا حول ولا قوة إلا بالله.. شنو صار بالبلد وإحنا ما ندري..



يجوز الجماعة شالوا البطاقة التموينية، او عرفوا لصوص مصرف الزوية، أو يجوز توصلوا إلى أسباب كارثة جسر الأئمة، ويجوز يفتتحون مترو بغداد (مفاجأة مووووووو)، ويجوز راح يطلع وزير الكهرباء ليعلن أن القطع المبرمج صار من الماضي، أو يجوز العراق رجع لموسوعة جينيس لإمتلاكه أكبر عدد من أشجار النخيل.. كل هذه الأحلام لم تكن موجودة.



وحاولت معرفة السر والخبر من الخارجية العراقية عن طريق مخبر سري.. لكنه أخبرني أنه يعرف تاريخ أعياد ميلاد السكرتيرات والعاملات في السفارات العراقية في الخارج.. ولا يعرف شيئاً عن تاريخ 3 – تشرين الاول .. حتى خابرت صديقاً معمراً في لندن فأخبرني أن حكومة بريطانيا قد ألغت منصب (المندوب السامي البريطاني على العراق) رسميا في مثل هذا اليوم 3/تشرين اول سنة 1932، وتم قبول العراق دولة كاملة العضوية في عصبة الأمم... يعني صار العراق دولة مستلقة ذات سيادة وطنية كاملة يحكمها ملك مخلص.



إذن لم تخطىء دائرة إتصالات الإمارات في التهنئة، ولم تخطىء الجريدة الإماراتية في تخصيص نصف صفحة كاملة، ولكن الذي أخطأ هو الزمن الغادر حين جعل الخارجية العراقية مقهى للسكارى وجعل السفارات العراقية مواخير للذة.. ونسيت أن أخبركم أن صديقي المقيم في الإمارات قد أتصل بالسفارة العراقية للإستفسار عن العيد الوطني.. ولكن الجواب كان: شنووووووووووووووو !!


وإلى أن نتلقى تهنئة من غينيا بيساو بمناسبة العيد الوطني، أتمنى لكم اوقات فرح في ربوع دولة الفافون.

_________________


More Cool Stuff At POQbum.com




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لبنى
مشرفة منتدى المواضيع العامة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2142
العمر : 29
البلد : العراق
تاريخ التسجيل : 10/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: العيد الوطني العراقي   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 4:16 am

موضوع طريف ولا اعرف ماذا
اقول او اعلق علية مثل صاحبنة
واتمنى ان ياتي اليوم الذي نحتفل بصدق بذكرى العيد الوطنى العراقي في ظروفة واوقاتة المناسبة للاحتفال

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
blue moon
مشرفة منتدى الطب والطب البديل
avatar

انثى
عدد الرسائل : 648
العمر : 48
البلد : بلد الحب والسلام
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: العيد الوطني العراقي   السبت ديسمبر 05, 2009 7:36 pm

" border="0" />
ههههههههههههههههههههه

موضوع جميل وبقدرماهو مضحك محزن لاننا بتنا لانقدر ان نتفق على شي حتى عيدنا الوطني

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شوشه
مشرف منتدى الشعر والخواطر
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1133
العمر : 48
البلد : العراق
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: العيد الوطني العراقي   الخميس ديسمبر 10, 2009 2:25 am

ههههههههههههههههههههههههههه

والله ياعزيزي love heart صدق المثل اللي يقول شر البلية مايضحك

موضوع رقيق ويجعل القاريء في قمة السعاده ويغرقنا في بحار من الاحلام

url=http://m7ml.com/][/url]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العيد الوطني العراقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·  :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: