·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·

·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·


 
الرئيسيةmusاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العلاج بالالوان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
suha
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 68
العمر : 30
البلد : الامارات
تاريخ التسجيل : 04/04/2009

مُساهمةموضوع: العلاج بالالوان   الإثنين أكتوبر 05, 2009 1:13 am

--------------------------------------------------------------------------------

صباحكم \ مساكم كله صحة وألوان




الألوان نعمة من نعم الله سبحانه وتعالى خلقها وأبدع في تكوينها

ويكفي أن نتخيل كيف سيكون الكون بدون ألوان !! وسنتوقف هنا في الأثر الصحي للألوان


أشار الباحثون إلى أن الألوان الرئيسية التي تؤثر على الإنسان هي التدرجات اللونية لقوس المطر من ألوان الطيف التي تشمل الأحمر والأرجواني والبرتقالي والأصفر والأخضر والتركواز الأزرق والنيلي والبنفسجي.
ويُعتقد أن أول أربعة منها هي أكثر الألوان المنشطة بينما تكون الأربعة الأخيرة الأكثر هدوءا وراحة؛ فالبنفسجي مثلا يعتقد أنه يفيد في تخفيف الاضطرابات الهرمونية، أما البرتقالي فينشط الجهاز الهضمي فيما يكون الأخضر مفيدا للقلب والرئتين، ويعتبر الأزرق جيدا للمشكلات التنفسية.

وطبقاً لما يعتقد الدكتور الكسندر شاوس (مدير المعهد الأمريكي للبحوث الحيوية الاجتماعية في تاكوما بولاية واشنطن)، فإنه عندما تدخل طاقة الضوء أجسامنا، فإنها تنبه الغدة النخامية والصنوبرية، وهذا بدوره يؤدي إلى إفراز هرمونات معينة، تقوم بإحداث مجموعة من العمليات الفسيولوجية، وهذا يشرح لماذا الألوان لها تلك السيطرة المباشرة على أفكارنا ومزاجنا وسلوكياتنا، ومما يثير الدهشة أن للألوان تأثير حتى على كفيفي البصر، والذين يظن أنهم يحسون بالألوان، نتيجة لترددات الطاقة التي تتولد داخل أجسامهم، وذلك يدل على أن الألوان التي تختارها لملابسك ومنزلك ومكتبك وسيارتك والأشياء الأخرى الخاصة بك يكون لها تأثير عميق لديك.

وللألوان تأثير شافي بإذن الله وسنتعرف على التأثير الصحي والنفسي للألوان



يستخدم في علاج فقر الدم ( الأنيميا) والضعف العام وله دور في تنشيط الدورة الدموية للتخلص من الضغط المنخفض والتخلص من الخمول والكسل والإحساس الدائم بالإعياء والإجهاد والميل للنوم فترات طويلة، كما يعالج الكساح، ويساعد في التئام الجروح .
ويشفي اللون الأحمر من الأكزيميا والحروق ويزيد معدل ضربات القلب والنشاط الموحي للمخ ومعدل التنفس، وهو يساعد على الشفاء من إلا مراض الجنسية والتهاب المثانة البولية والمشاكل الجلدية.
وعلى الذين يعانون من عيوب في الحركات التناسقية ألا يجلسوا في الغرف ذات الديكور الأحمر أو يرتدوا اللون الأحمر وأيضا الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وعلى العكس لمن يعانون من انخفاض ضغط الدم.
يقوي اللون الأحمر مناعة الجسم لمحاربة الأمراض، ويرى المختصون في تقرير نشرته مجلة هيلث لاين الأمريكية، أن ارتداء اللون الأحمر يوحي بثقة عالية في النفس وقوة كبيرة، ويعطي إحساسا بالنشاط، لا سيما عند الشعور بالتعب والإجهاد. وأشار هؤلاء إلى أن اللون الأحمر يعتبر لونا مميزا للرومانسية والعاطفة المتدفقة، لأنه يزيد الطاقة وحرارة الجسم .



يفيد في علاج الاكتئاب وهو منشط عام، و مضاد للإحساس بالـ : الهبوط، الفتور، النعاس، الاضطهاد، اليأس، وكافة المشاعر السوداوية.
يشفي بإذن الله أمراض القلب إذ أنه مقوي للقلب، الاضطرابات العصبية، التهابات العينين
مقوي للقلب ومنشط عام يعتبر من أحسن الألوان لفتح الشهية وخاصة عند المرضى ولذلك يوضع مفارش برتقالية على طاولة الطعام للمرضى الفاقدي الشهية، كما يساعد اللون البرتقالي على الهضم وينشط الجهاز التنفسي..
وللذين يعانون من الإرهاق في العمل أو المنزل .. يُنصح بأن يحيطوا أنفسهم بديكورات برتقالية اللون لأن هذا اللون .. مُقاوم للنعاس..



يفيد هذا اللون بإذن الله في تهدئة الآلام في حالة الإصابة بالسرطان، ويؤثر على اللسان والمخ والصفراء، ويخفف من الاضطرابات العصبية، إذ أنه من أكثر الألوان تهدئة للجهاز العصبي، فهو يساعد على العمل بشكل متوازن، ويقاوم الهياج العصبي كما انه يساعد على تسكين تقلصات المعدة الناتجة عن الاضطرابات العصبية.
لذلك ينصح المرضى بأخذ قسطاً من الراحة بالاستجمام بالأماكن الخضراء الطبيعية



ينشط المخ ويقوي العقل، ويمكن ارتداؤه لتحفيز الإبداع وتصفية الذهن لا سيما عند الإصابة بالتوتر العصبي. وتنشيط اليقظة الفكرية.. لذلك كان الأصفر رمزا للقدرة الفكرية والذكاء والمرح والإبداع في نفس الوقت.
يؤثر على البنكرياس والكبد والطحال حيث يساعد على إعادة بناء الأنسجة بها، ويشفي بإذن الله من أمراض الجهاز التنفسي مثل إصابات البرد والحلق والسعال وغيرها .
يحظر استعمال هذا اللون على الحوامل لأنه يؤثر على عمل الكليتين .
وهو من اشد الألوان إيقاعا في الذاكرة فكلما أردت أن تتذكر شيئاً اكتبه على ورقة صفراء، وربما لذلك انتشرت الألوان الصفراء المكتبية التي يمكن لصقها على المكتب أو على جهاز الحاسب الآلي للتذكير.
يرفع ضغط الدم ويزيد معدل نبضات القلب ولكن بصورة أقل من الأحمر، مثير للطاقة ويساعد على التخلص من الاكتئاب
يؤثر تأثيرا ايجابيا على عمل الغدة الدرقية والشُعب، ويقوي الجهاز العضلي والعصبي للجسم.
ويُنصح باستخدامه بشكل خاص للشخصيات التي تعاني من عسر في الهضم أو أمساك مستمر أو صداع نصفي ، وكذلك لمن لديهم استعداد للاكتئاب أو التشاؤم .



هذا اللون مطلق وغير موجود في ألوان الطيف ويضاد اللون الأبيض، فالأسود يمتص الضوء وهو معروف عنه دوره في الحماية، فهو يخفي كل شيء، ويظلل أعضاء الجسم .. يريحها ويبعث على النعاس.
كما أنه مثبط للشهية؛ فإذا أردت إنقاص وزنك فافرش طاولة طعامك بغطاء أسود.



هذا اللون يشمل كافة ألون الطيف الضوئي ويمكن استخدام هذا اللون لعلاج مرض الصفراء وخاصة للمصابين بها من الأطفال حديثي الولادة، حيث يسلط الضوء الأبيض الشديد فوق منطقة الكبد فيتم الشفاء بإذن الله .. وكذلك ينصح الأطباء مرضى الدرن الرئوي بالتريض في ضوء الشمس القوي وارتداء ملابس بيضاء.
كما يساعد اللون الأبيض على تقوية الأعضاء وبصفة خاصة الجهاز المناعي.



يساعد على الاسترخاء ويجدد نشاط الجهاز العصبي بالجسم، وقد يكون ارتداء الأزرق مفيدا في السيطرة على العواطف والمشاعر وخلق إحساس بالقوة والاستقرار النفسي والمعنوي.
ويعتبر مهدئ للأشخاص زائدي العصبية، ذوي ضغط الدم المرتفع، إذ يفيد في انخفاض الضغط ويؤدي إلى الاسترخاء ويخفض من عدد مرات التنفس، وقد أجريت تجربة عندما أتوا بأطفال عدوانيين ووضعوهم في فصل دراسي أزرق ولاحظوا هدوء نسبي وانخفاض في العدوانية وأيضا لوحظ أن اللون الأزرق يلطف الجو ويبرده للناس الذين يعيشون في الأجواء الحارة الرطبة
يفيد الأزرق للأشخاص الذين يعانون من الأرق والعصبية، وله أثر ايجابي على عمل القلب والرئتين، ويُنصح باستخدامه لمرضى الربو والقلب والشد العصبي..ولكن لا ينصح باللون الأزرق لأصحاب الأعصاب الهادئة جداً لأنه يعتبر أبرد ألوان قوس قزح، كذلك الحال بالنسبة لمن تنقصهم الطاقة والحيوية .. لماله من إيقاع مثبط للهمم.



يشبه اللون الأزرق في التأثير و يعتبر منشط للذاكرة والتفكير، و يشفي بإذن الله الاضطرابات المعوية، و يؤثر على الجهاز التنفسي والشرايين ويشفي كافة اضطرابات التنفس



يمنع العدوى وجيد لأمراض فروة الرأس والصداع النصفي، وهو مهدئ بوجه عام وخاصة من الأمراض العصبية والنفسية ولكن يجب استخدام جرعات صغيرة منه.
يؤثر هذا اللون على الأذن اليمنى، الأسنان، العظام، المثانة، الطحال، ويعالج بإذن الله الأمراض المعدية، تحلل الخلايا والأنسجة، كما يزيد من استفادة الجسم بالغذاء.



له تأثير ملطف على الجسم حيث يقوم بإرخاء العضلات، وقد وجد أنه مهدئ للعدوانيين والذين يميلون للعنف فعادة ما يستخدم في السجون والمستشفيات ومراكز الأبحاث ومراكز علاج الإدمان واللون الوردي هو لون مناسب لغرف النوم حيث انه يصنع جواً رومانسياُ.



يساعد اللون البني على تخفيف آلام الظهر وحماية البشرة.



ودمتم بصحة وعافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عصفوره المنتدى
عضو ذهبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 712
العمر : 21
العمل/الترفيه : طالبه
البلد : اينما تتواجد القلوب البيضاء اتواجد
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: العلاج بالالوان   الخميس أكتوبر 08, 2009 12:54 am

مشكوووووووووووره ع الموضوع الجميل
منوره دايما بمواضيعج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العلاج بالالوان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·  :: منتدى الطب والطب البديل-
انتقل الى: