·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·

·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·


 
الرئيسيةmusاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من طرائف العلماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
love heart
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1409
العمر : 46
البلد : iraq
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: من طرائف العلماء   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 2:23 pm

من طرائف العلماء



اسحاق نيوتن

جلس نيوتن يوما بجوار احدى السيدات في مأدبة عشاء اقيمت تكريما له , وفجاة سألتة السيدة :

(( قل لي يا مستر نيوتن , كيف استطعت ان تصل الى اكتشافك هذا ؟))

وقال العالم الكبير في هدوء المسالة في غاية البساطة ..

لقد كنت اقضي جانبا من وقتي كل يوم افكر في هذة الظاهرة الغريبة التي تدفع الاشياء الى السقوط على الارض .. ان التفكير وحدة ياسيدتي هو الذي هداني في النهاية الى هذا الاكتشاف.

وقالت السيدة : ( ولكنني اقضي ساعات طويلة من يومي افكر وافكر وبالرغم من ذلك لم استطع ان اكتشف شيئاً)

وقال نيوتن يسألها : ( وفيم كنت تفكرين ياسيدتي ).

قالت Sadفي زوجي الذي هجرني , وانفصل عني بالطلاق!)

نيوتن Sadوهل كنت تفكرين في زوجك بعد الطلاق ام قبله؟)

قالت Sadبعد طلاقنا طبعاً !)

وهنا نظر اليها العالم الكبير وقال : ( لو ان تفكيرك في زوجك ياسيدتي كان قبل الطلاق ,لاستطعت ان تكتشفي انت قانوناً للجاذبية من نوع اخــــــــــــــــــــــــــــــــــر...)





سقراط

عندما سأله طالب عن الزواج قال سقراط :

طبعاً تزوج لأنك لو رزقت بامرأة طيبة أصبحت سعيداً، و لو رزقت بامرأة شقية ستصبح فيلسوفاً.

- ألم تكن زوجة سقراط طيبة

لو كانت كذلك … لما أصبح فيلسوفاً

- إذا كانت نصيحته من واقع تجربة

نعم

لقد أخذت زوجته بالصراخ عليه يوماً عندما لم يعرها انتباه،قذفته بالماء

فقال لها ببرود: ما زلت ترعدين و تبرقين حتى أمطرتِ





بيكاسو

ذات ليله عاد الرسام المشهور بيكاسو الى بيته ومعه احد الاصدقاء فوجد الاثاث مبعثرا والادراج محطمه وجميع الدلائل تشيرالى ان اللصوص اقتحموا البيت في غياب صاحبه وسرقوه.

وعندما عرف بيكاسو ماهي المسروقات ظهر عليه الضيق والغضب الشديد .

سأله صديقه:هل سرقوا شيئا مهما

اجاب الفنان.....كلا لم يسرقوا غير اغطيه الفراش

فقال الصديق يسأل في دهشه:اذن لماذا انت غاضب ؟؟

اجاب بيكاسو وهو يحس بكبريائه وقد جرح:

يغضبني ان هـولاء الاغبياء لم يسرقوا شيئا من لوحاتي



اسكندر ديماس

ذهب كاتب شاب الى الروائي الفرنسي المشهور اسكندر ديماس مؤلف رواية الفرسان الثلاثه وغيرها. وعرض عليه أن يتعاونا معا في كتابه احدى القصص. وفي الحال اجابه(ديماس)في سخريه وكبرياء :

((كيــــــف يمكن ان يتعاون حصان وحمار في جر عربه واحده)).

على الفور رد عليه الشابSad(هـذه اهانه ياسيدي كيف تسمح لنفسك ان تصفني بانني حصان))





اغاثا كريستي

عندما سئلت الكاتبه الانجليزيه اغاثا كريستي لماذاتزوجت واحدا من رجال الاثار

قالتSad(لاني كلما كبرت ازددت قيمه عنده))!!





اينشتاين

كان أينشتاين لا يستغني أبدا عن نظارته ......

وذهب ذات مرة إلى أحد المطاعم ، واكتشف هناك أن نظارته ليست معه.

فلما أتاه ((الجرسون )) بقائمة الطعام ليقرأها ويختار منها ما يريد، طلب منه أينشتين أن يقرأها له..

فاعتذر الجرسون قائلا Sad( إنني آسف يا سيدي ،فأنا أمّي جاهل مثلك)).





مارك توين

كان الكاتب الأمريكي ( مارك توين ) مغرما بالراحة ،حتى أنه كان يمارس الكتابة والقراءة وهو نائم في سريره ، وقلما كان يخرج من غرفة نومه.

وذات يوم جاء أحد الصحفيين لمقابلته ، وعندما أخبرته زوجته بذلك قال لها : ( دعيه يدخل )) ..... غير أن الزوجة اعترضت قائلة : ((هذا لا يليق ..... هل ستدعه يقف بينما أنت نائم في الفراش)) ؟
فأجابها (( مارك توين )) : ((عندك حق ، هذا لا يليق اطلبي من الخادمة أن تعد له فراشا آخر)).

_________________


More Cool Stuff At POQbum.com




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دلوعة الخليج
عضو فضي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 235
العمر : 33
البلد : قطر
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الأربعاء أغسطس 12, 2009 4:57 am

هههههههههههههههههههه
طرائف جميلة جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شوشه
مشرف منتدى الشعر والخواطر
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1133
العمر : 49
البلد : العراق
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الأحد أغسطس 16, 2009 1:26 am

عاشت ايدك love heart
مواقف طريفه فعلا تنم عن ذكاء وفطنه
شكرا جزيلا نورت المنتدى بعودتك الجميله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hunter
المراقب العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 708
العمر : 42
البلد : iraq
تاريخ التسجيل : 09/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الإثنين أغسطس 17, 2009 1:01 am

love heart


موضوع خفيف الظل سلمت يداك ننتظر ابداعاتك
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السعودي
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 106
العمر : 32
البلد : المملكه العربيه السعوديه
تاريخ التسجيل : 14/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الثلاثاء أغسطس 18, 2009 6:10 pm

ما اروع هذا الموضوع يا love heart سلمت يداك يا غالي

والذي شدني اليه نظارات اينشتاين

(((((((((((((((كان أينشتاين لا يستغني أبدا عن نظارته ......

وذهب ذات مرة إلى أحد المطاعم ، واكتشف هناك أن نظارته ليست معه.

فلما أتاه ((الجرسون )) بقائمة الطعام ليقرأها ويختار منها ما يريد، طلب منه أينشتين أن يقرأها له..

فاعتذر الجرسون قائلا ( إنني آسف يا سيدي ،فأنا أمّي جاهل مثلك)).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نوسه 2008
مشرفة منتدى الافلام والصور
avatar

انثى
عدد الرسائل : 521
العمر : 30
البلد : البحرين
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الأحد أغسطس 23, 2009 8:40 pm

موضوع جميل بجد
يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووو love heart

تحياتي لك

_________________




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعود من جديد ومع استراحة جديدة
نلبس معها ثوب المحبة والأخوة
ليكن الرقي عنوانا
ويدا بيد شعارنا
ولنجعل الاستراحة مملكة الجميع
نعبر فيها عن أحاسيسنا
نسجل حضورنا وغيابنا
نسطر ما نشعر به بعيدا عن الروتين في يومياتنا
ولنلتقي لنرتقي
فأهلا وسهلا بكم
أعضاء وزوار
لكم مني كل المحبة والاحترام
مع تحياتي
نوسه 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ريهام
مشرفة منتدى الجوال والهواتف النقالة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 317
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالبة
البلد : لبنان
تاريخ التسجيل : 28/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الأحد أغسطس 30, 2009 1:32 am

موضوع جميل جدا وممتع
يسلموووووووووووووووووووووووووووو love heart على المجهود الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 371
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   السبت سبتمبر 05, 2009 5:55 am

مشكوووووووووووووووووووووووور اخي الغالي رافد
موضوع جميل جدا

_________________
مع تحيات مدير منتدى البيت الكبير
[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mardlemard.akbarmontada.com
بنت دبي
مشرفة منتدى السياحة والسفر
avatar

انثى
عدد الرسائل : 310
العمر : 30
البلد : الامارات العربيه المتحدة
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 6:45 am

يسلمووووووووووووووو love heart موضوع جميل جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عصفوره المنتدى
عضو ذهبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 712
العمر : 21
العمل/الترفيه : طالبه
البلد : اينما تتواجد القلوب البيضاء اتواجد
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   السبت سبتمبر 12, 2009 8:52 am

يسلمو ع الموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امل حياتي
مشرفة منتدى الازياء
avatar

عدد الرسائل : 203
تاريخ التسجيل : 28/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الأربعاء أكتوبر 28, 2009 9:25 pm

سقراط

عندما سأله طالب عن الزواج قال سقراط :

طبعاً تزوج لأنك لو رزقت بامرأة طيبة أصبحت سعيداً، و لو رزقت بامرأة شقية ستصبح فيلسوفاً.

- ألم تكن زوجة سقراط طيبة

لو كانت كذلك … لما أصبح فيلسوفاً …

- إذا كانت نصيحته من واقع تجربة …

نعم

لقد أخذت زوجته بالصراخ عليه يوماً عندما لم يعرها انتباه،قذفته بالماء

فقال لها ببرود: ما زلت ترعدين و تبرقين حتى أمطرتِ


يسلمووووووووووووووووووووووووووووووlove heart موضوع جميل جدا
[b]

_________________
السلام عليكم
وما من كاتب إلا سيفنى..ويبقي الدهر ماكتبت يداه ,, فلا تكتب بكفك غير شئ ..يسرك في القيامة أن تراه ,, "ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كان
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7
العمر : 49
البلد : عراق
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الخميس ديسمبر 24, 2009 2:59 am

حلوة
بس المراة حتى لو سيئه لاتؤثر على حياة الرجل لكن ارجل لو سئ لكان انتهت حية المراة ولا يذكر التاريخ امراة عالمه او فيلسوفه و زوجها سئ الطباع ..هذا يدل على ان وجود المراه و وجودها في حياة الرجل هو شيء نسبي و ثانوي جدا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
love heart
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1409
العمر : 46
البلد : iraq
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الجمعة ديسمبر 25, 2009 2:02 am

السلام عليكم
اخي العزيز كان من جوابك يمكن ان نبدأ موضوع للقاش في نقطه مهمه انت قد ذكرتها في جوابك واتمنى من الاعضاء المتابعه معنا في ارائهم
انت ذكرت بان وجود المرأه في حياة الرجل هو شئ نسبي وثانوي جدا فانا اخالفك الرأي فالمرأه لها دور كبير في حياة الرجل وكما يقول المثل في حياة كل رجل عظيم امرأة عظيمه قد اوصلته لهذا المقام وانا اعتقد بان دور المرأه في المجتمع اكثر من دور الرجل في كثير من الامور يطول الكلام فيها لو ذكرتها وخلاصتها فهي الام والاخت والزوجه والحبيبه وصاحبه القلب الحنون عندما تحتاجها تجدها في اي وقت انت بحاجه لها
شكرا عزيزي واتمنى ان تغير فكرتك هذه
تحياتي للجميع
love heart

_________________


More Cool Stuff At POQbum.com






عدل سابقا من قبل love heart في السبت ديسمبر 26, 2009 12:02 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
blue moon
مشرفة منتدى الطب والطب البديل
avatar

انثى
عدد الرسائل : 648
العمر : 48
البلد : بلد الحب والسلام
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الجمعة ديسمبر 25, 2009 8:13 pm

استرقفي جدا راي الاخ كان
قرات عباراته استغربت ان يكون لرجل هذا الراي في وجود المراه بحياته
سيدي الفاضل انك لم تعش الحياه اذا كان لاوجود للمراه بحياتك ليس


لأن المرأة موجودة في حياة الرجل قسراً ، مربية وصديقة وشريكة

بل لان المراه هذا الكائن الجميل
هي شراب الحياة التي تحب ان يكون موجودا على كل مائدة طعام في حياتك.والمرأة في طبيعة علاقتها مع الرجل ، شي متصل بالوجود والحياة بشكل عام ويحسبها ا لبعض انها هوية الرجل في وجوده، فرجل بدون امرأة كأسد في غابة لا يمكن ان يكون ملكا بدون حركة الحياة في غابة خضراء، وربما هو اسد في حفرة تضيق عليه الحياة ، فلا يكون ملكا دون ان تكون اطلالة المرأة عليه
الرجل والمراه تومان ووجهان لعمله واحده هي الحياه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كان
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7
العمر : 49
البلد : عراق
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 7:19 am

الاخ blue moon
و الاخت love heart
كان weman
و ليس man
Exclamation
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
love heart
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1409
العمر : 46
البلد : iraq
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 1:11 pm

السلام عليكم
اختي العزيزه كان
افترض بانه هناك تعبير اخر اجمل من هذا لتقولي لنا بانك امرأه ولست رجل ولا يوجد انسان معصوم من الخطأ اذا اخطانا انا وبلومون وافترضنا بانك رجل ولست امرأه
تحياتي لك

_________________


More Cool Stuff At POQbum.com




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كان
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7
العمر : 49
البلد : عراق
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 6:23 pm

الموضوع به فرق كبير اذا كان المتكلم رجل ام امراة و الافضل ان نعتذر بطريقة رقيقة عندما نخطئ حتى لو غير قصد .. عن ان تتكلم بهذا الاسلوب ممكن
Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كان
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7
العمر : 49
البلد : عراق
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الأربعاء ديسمبر 30, 2009 6:00 am

ليش ردك الي كان اقسي استاذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Maram
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 119
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبة
البلد : العراق
تاريخ التسجيل : 30/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الأربعاء ديسمبر 30, 2009 7:25 pm


شكرا للموضوع القيم من الاخ لوف هارت لما قاله هؤلاء الاشخاص الذين لازال التاريخ يذكرهم ويذكر ابداعاتهم على مر العصور فقد اعجبني ما قاله سقراط

سقراط

عندما سأله طالب عن الزواج قال سقراط :

طبعاً تزوج لأنك لو رزقت بامرأة طيبة أصبحت سعيداً، و لو رزقت بامرأة شقية ستصبح فيلسوفاً.

- ألم تكن زوجة سقراط طيبة

لو كانت كذلك … لما أصبح فيلسوفاً …

- إذا كانت نصيحته من واقع تجربة …

نعم

لقد أخذت زوجته بالصراخ عليه يوماً عندما لم يعرها انتباه،قذفته بالماء

فقال لها ببرود: ما زلت ترعدين و تبرقين حتى أمطرتِ

من هنا ابدا كلامي مع الاخت العزيزه كان بخصوص ردها بان المرأة ووجودها في حياة الرجل شي نسبي وثانوي فانا اقول مع احترامي الشديد لك يا اختي بان للمرأة دور مهم في حياة الرجل فهي التي تعطي الحياة لونها وعطرها ورونقها ولولاها لما استمرت حياتنا الى الان ويمكنك ان تتخيلي الحياة بدون المرأة كيف تكون
بوخصوص رد مديرنا العزيز لوف هارت ومشرفتنا الغاليه بلو مون فكان كلام منطقي وانا اراه بانه قد اعطى المرأة حقها الطبيعي ولم يحصل شئ اذا كانوا قد اخطأ اي احد منهم ولم ينتبهوا بانك امرأة واعتمدوا على الاسم فقط والاخ المدير اعتذاره كان دبلوماسيا جدا وانا لو مكانك لقبلت اعتذاره بكل راحابه صدر لاني لا اجد فيه القساوه التي تقصدينها
وشكرا للجميع واسفه على الاطاله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمانة
مشرفة منتدى الشعر و القصص التحشيشية
avatar

انثى
عدد الرسائل : 431
العمر : 23
البلد : العراق
تاريخ التسجيل : 27/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الخميس يونيو 30, 2011 5:14 am


_________________
لـــكــبريــائــئ حــكـايــة

http://img7.7ozn.com/files49/03_03_2012_399c13307266354.swf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نريمان
مشرفة منتدى الحب والغرام والرومانسية
مشرفة منتدى الحب والغرام والرومانسية
avatar

انثى
عدد الرسائل : 344
العمر : 25
البلد : العراق
تاريخ التسجيل : 27/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الخميس يونيو 30, 2011 7:09 pm

مــــوضـــوع جــــمـــيــــل




_________________
_________________ الــــــتــــــوقـــــــيـــــــع _______________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
cristiano ronaldo
مشرف منتدى الرياضه والشباب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 662
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالب
البلد : العراق
تاريخ التسجيل : 24/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: من طرائف العلماء   الجمعة يوليو 01, 2011 6:46 am


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من طرائف العلماء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
·.¸¸.·´´منتديات البيت الكبير big house`··.¸¸.·  :: منتدى الادب والفكر والكتاب والمؤلفين-
انتقل الى: